أخبار مصر

محلب يزور اسوان وبحيرة ناصر

احجز مساحتك الاعلانية

كتب شريف عبد الجليل
وصل المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية إلى محافظة أسوان اليوم الأحد، وذلك فى جولة تفقدية داخل بحيرة ناصر لبحث مجالات تنمية البحيرة وزيادة الثروة السمكية ومشاكل الصيادين.
وعقد محلب لقاء موسعًا بحضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان واللواء حمدين بدين رئيس الشركة الوطنية للثروة السكمية، لمناقشة محاور خطة تنمية البحيرة التى تشمل العديد من الإجراءات والتوقيتات الزمنية لتنفيذها بمشاركة جميع الجهاتوعناصر منظومة العمل داخل بحيرة ناصر، لتحقيق أقصى عائد اقتصادى واجتماعى لها باعتبارها من أكبر البحيرات في مصر من حيث معدلات الإنتاج السمكى.
وأكد أن هناك توجهًا عامًّا فى الدولة للاهتمام بتنمية البحيرات المائية فى مصر، فى ظل توجيهات الرئيس السيسى للحكومة والدولة فى هذا الاطار.
وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر لعودتها الى سابق عهدها، والوصول بالإنتاج السكمى بها الى نحو 50 ألف طن سنويًّا ، فى ظل ما تحققه البحيرة الآن من إنتاج سكمى يصل إلى 20 ألف طن.
وأكد محلب أن هناك اهتمامًا بتنمية بحيرة البرلس، كما يتم تنفيذ الدراسات الخاصة بتنمية بحيرة قارون، فيما تم البدء فعليًّا فى تنمية بحيرة المنزلة إلى جانب بحيرة ناصر أعظم بحيرات مصر. وقال مصر هتبقي اد الدنيا
وأضاف أن الحكومة والدولة تعمل حاليًا وفقا لمنظومة متكاملة من أجل العمل على تنمية بحيرة ناصر فى مختلف المجالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى